[center][b][color:1ff7=Red]*[color:1ff7=Purple] قَالَ إِنّمَآ أُوتِيتُهُ عَلَىَ عِلْمٍ عِندِيَ[/color][/color]
وهذا قول [color:1ff7=Red]قارون[/color] ولسان حاله يقول :
فإن الله تعالى إنما أعطاني هذا المال [color:1ff7=Red]لعلمه[/color] [color:1ff7=Red]بأني أستحقه ولمحبته لي[/color], فتقديره إنما أعطيته لعلم الله فيّ[color:1ff7=Red] أني أهل له[/color], وهذا كقوله تعالى: [color:1ff7=Red][color:1ff7=Purple]{وإذا مس الإنسان ضر دعانا ثم إذا خولناه نعمة منا قال إنما أوتيته على علم}[/color] [/color]أي [color:1ff7=Red]على علم من الله بي[/color], وكقوله تعالى: [color:1ff7=Purple]{ولئن أذقناه رحمة منا من بعد ضراء مسته ليقولن هذا لي}[/color] أ[color:1ff7=Red]ي هذا أستحقه.[/color]
[color:1ff7=Red]
تفسير ابن كثير[/color][/b]
[b]
كما أن بعض العلماء قال حتى تخرج من الكبر والغرور بالنفس ان أحسسته فيك فلتقل عن الشيء الذي أعجب الناس فيك [/b]
[b][color:1ff7=Red]هذا فضل الله[/color]
فإن رددته الى الله انتفى عنك الحرج[color:1ff7=Purple] ومرض القلب[/color][/b]
[b]
__________________
[size=16][color:1ff7=Magenta][font:1ff7="]( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
[/font][/color][/size][/b]
[b]اللهم لا تحرمهم بي[/b]
[/center]